لحظة تاريخية تنتظر “القيسي” فجر الأحد كأول أردني يخوض نزالاً في منظمة الـ UFC (فيديو)

يستعد المُقاتل الأردني(علي القيسي) لتسجيل لحظة تاريخية للاعبين الأردنيين لفنون القتال المختلطة (MMA) بعد أن يخوض فجر يوم الأحد المُقبل أولى نزالاته مع منظمة UFC العالمية في ولاية لاس فيغاس الأمريكية.
 
وأعلن “القيسي” البالغ من العمر 29 عاماً مؤخراً إنضمامه إلى منظمة UFC , وهي أكبر مُنظم لنزالات الفنون القتالية المختلطة , وتضم أشهر المقاتلين , وتحظى نزالاتها باهتمام إعلامي وجماهير ودعائي ضخم.
 
وأصبح علي القيسي أول مُقاتل أردني يوقع مع منظمة UFC العالمية . وجاء اختياره باعتباره أحد أشهر لاعبي الفنون القتالية المختلطة في الأردن والشرق الأوسط , وحقق انتصارات هائلة مع بطولة الاتحاد الاردني للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة ( JAC ) , ومن خلال ظهوره مع المنظمات الاخرى , مثل (Desert Force) و (Brave) وغيرها.
 
وعبره القيسي عن سعادته فور الاعلان عن إنضمامه إلى منظمة UFC قائلاً :” كل هذا العمل الشاق والتضحية كان يستحق ذلك. يشرفني أن أكون أول من يرفع العلم الأردني في UFC. حان الوقت الآن للعمل , هذه ليست سوى البداية”.
وأضاف: “لقد بذلت الكثير من التضحية والعمل لأكون هُنا , وهذا كان هدفي الأول منذ البدء بلعب رياضة الفنون القتالية المختلطة , الآن يجب أن أُثبت أنني استحق التواجد مع UFC”.
وكان علي القيسي قد حقق إنجازات كبيرة أيضاً في رياضة الووشو الكونغ فو والساندا والذي حصل خلال تمثيله منتخباتنا الوطنية على ميداليتين برونزيتين في بطولتي العالم عامي2015 و2016.
 
وتحول “القيسي” بعد ذلك للعب رياضة الفنون القتالية المختلطة , ورغم خسارته أول نزالين في مسيرته عاد بقوة بعدها وفاز بسبعة نزالات من أصل 8 , من بينها الفوز في آخر خمس نزالات متتالية , ومن ثم توجه إلى مدينة دالاس بولاية تكساس الأميركية , وتدرب في نادي فورتيس أحد أفضل الفرق لتدريب الـ MMA على مستوى العالم.
 
هذا وسيفتتح “القيسي” مُشاركته في منظمة UFC بلقاء المكسيكي اروين ريفيرا والذي يمتلك في سجله 9 انتصارات وخمس هزائم.
 
يذكر أن اللقاء سيكون منقولاً عبر قنوات أبوظبي الرياضية المفتوحة الساعة 1 صباحاً بتوقيت الأردن.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Ali AlQaisi (@alqaisimma) on

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − 5 =