بطولة كأس المرحوم الشيخ سلطان العدوان تحقق الاهداف وتعيد الحياة للملاعب

(بترا)- أكد خبراء ومعنيون في الشأن الكروي المحلي، ان البطولة التي ينظمها النادي الفيصلي حاليا (بطولة الراحل الشيخ سلطان العدوان) حققت الاهداف المرجوة منها وأعادت الحياة للملاعب بعد فترة انقطاع طويلة.
ولفت المتحدثون الى ان البطولة جاءت بتوقيت مناسب في ظل فترة السبات الذي تعيشه الكرة الاردنية بعد تأجيل الموسم الكروي حتى شهر شباط المقبل، حيث اعادت الحياة للملاعب والاندية واللاعبين.
وتتواصل حاليا منافسات بطولة الفيصلي بمشاركة 12 ناديا من مختلف الدرجات، اغلبهم من اندية المحترفين حيث تجري المباريات على ملاعب ستاد عمان وستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة وستاد الامير محمد بالزرقاء.
واشار المحاضر الدولي والآسيوي زياد عكوبة الى ان بطولة الفيصلي تواصل تحقيق اهدافها، خاصة فيما يتعلق بمنح اللاعبين الشباب فرصة المشاركة لتكشف البطولة حتى الآن عن الكثير من المواهب التي برزت بشكل لافت في المباريات التي لعبوها.
وقال عكوبة، توقيت بطولة الفيصلي جاء مناسبا في ظل غياب المنافسات الرسمية، حيث اعادت الحياة للملاعب، كما منح هذا التوقيت الاندية فرصة اختبار مواهب شابة اثبتت حضورها.
وأشار المدرب اسامة قاسم الى ان بطولة الفيصلي جاءت بتوقيت مناسب في ظل غياب المنافسات المحلية، لتعيد الحياة للملاعب والمدرجات وتعطي الاندية فرصة إشراك لاعبين شباب اثبتوا حضورا لافتا كما هو حال لاعبي فريقي الفيصلي والوحدات، لافتا الى سلبيات تأجيل الموسم الكروي حتى شباط المقبل على الأندية والمنتخبات.
من جهته أكد امين صندوق النادي الفيصلي سامر الحوراني ان هذه البطولة جاءت لتخليد اسم الراحل الشيخ سلطان العدوان الذي قدم الكثير للكرة الاردنية عامة والنادي الفيصلي خاصة، كما جاءت لمساعدة الاندية في الخروج من فترة الركود التي تعيشها في ظل تأجيل انطلاقة الموسم الكروي.
واشار الحوراني الى ان الفيصلي يواصل دوره الكبير في اثراء الكرة الاردنية، من خلال خدمة المنتخبات الوطنية ومساعدة الاندية الاخرى لتأتي هذه البطولة لتنقذ الاندية من سباتها.
يشار الى ان بطولة الفيصلي اختتمت اسبوعها الثاني، حيث يتصدر الفيصلي وشباب الاردن المجموعة الاولى حتى الآن برصيد 6 نقاط لكل فريق ثم السلط 3 نقاط وأم القطين بدون نقاط والكرمل بدون نقاط فيما يتصدر فريق سحاب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط ثم معان 4 نقاط والوحدات 3 نقاط ودار الدواء برصيد نقطة والصريح بدون نقاط.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × أربعة =