نسخ git sport
نسخ git sport

إلغاء المباريات عقابًا للعنصرية في كأس القارات

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إن الحكام الذين سيديرون مباريات كأس القارات 2017 في روسيا، سيكون بوسعهم إيقاف المباريات وإلغائها، في حال صدور تصرفات عنصرية من جانب الجماهير، في مبادرة يجري تطبيقها للمرة الأولى في بطولة رسمية.

وسيجري الاستعانة بـ”مراقبين لمكافحة العنصرية” في كافة مباريات هذه البطولة، ومن المنتظر أن يتم تطبيق إجراءات تشمل ثلاث مراحل في حالة صدور مثل هذه الأفعال، سيحق للحكم في أولها وقف اللقاء بشكل مبدئي ومطالبة الجمهور بالتوقف عن القيام بتصرفات عنصرية.

وفي حالة استمرار الوضع، سيكون للحكم السلطة في تعليق المباراة إلى أن تقلع الجماهير عن سلوكها، وإن لم يحدث ذلك سيكون من حقه إلغاء اللقاء ومغادرة الملعب.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، في بيان، إن هذه المبادرات التي سيجري تطبيقها في روسيا “تشكل أدوات إضافية للحكام ومسئولي المباريات لمنع التصرفات العنصرية، وضمان أجواء الاحترام واللعب النظيف في المباريات”.

وتنطلق بطولة كأس القارات، بعد غد السبت، الموافق 17 يونيو/حزيران الجاري، بمباراة بين روسيا المضيفة ونيوزلندا على ملعب كريستوفسكي، في سان بطرسبرج.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × 2 =