نسخ git sport
نسخ git sport

الإحلال والتجديد لا يمنعان الأحلام الروسية بلقب كأس القارات

 

بطموح مختلف ودوافع قوية، يخوض المنتخب الروسي بطولة كأس القارات، التي يستضيفها على أرضه قبل انطلاق مونديال 2018 بعام واحد.

في 3 مرات فقط استطاع مستضيف البطولة أن يحقق لقب كأس القارات، وكانت الأولى في عام 1999، حين فاز المنتخب المكسيكي بالكأس، والثانية عام 2003 وكان بطلها منتخب فرنسا، وأخيرًا منتخب البرازيل في عام 2013.

ويبقى حلم التتويج يداعب الجمهور الروسي، رغم أن المنتخب مازال يمر بمرحلة إحلال وتجديد.

ويتمثل أكبر إنجاز لمنتخب روسيا في وصوله لنصف نهائي يورو 2008، بجيل ذهبي ضم أندريه أرشافين، نجم آرسنال الإنجليزي السابق.

وفي كأس العالم 2014، ودع المنتخب الروسي المونديال من الدور الأول، بعدما خيب الآمال بالتعادل مع كوريا الجنوبية والجزائر، والخسارة أمام بلجيكا.

وعانى منتخب روسيا من عدم الاستقرار الفني، بعد رحيل مدربه الإيطالي، فابيو كابيلو، في يوليو/تموز 2015، بسبب سوء النتائج خلال تصفيات يورو 2016، ليتولى المهمة ليونيد سلوتسكي لمدة 10 شهور فقط، حيث رحل أيضًا بعدما ودع اليورو من دور المجموعات.

ويقود المنتخب حاليًا المدرب ستانيسلاف تشيرشيسوف، الذي يدرك جيدًا أن كأس القارات ربما تكون نقطة فاصلة في مشواره قبل المونديال.

وكان تشيرشيسوف، 53 عامًا، حارس مرمى، ولعب لعدة أندية، أبرزها سبارتاك موسكو، ولوكوموتيف موسكو، الروسيين، كما لعب لمنتخب روسيا على مدار 10 سنوات.

واتجه تشيرشيسوف للتدريب عقب اعتزاله بعامين، وبالتحديد في عام 2004، حيث عمل في النمسا مع ناديي كوفستين وتيرول، قبل أن يقود سبارتاك موسكو ويتنقل بين الأندية الروسية، ثم يرحل لتدريب ليجا وارسو البولندي في موسم “2015 – 2016″، حيث حقق لقبي الدوري وكأس بولندا، ما رشحه بعدها لقيادة منتخب بلاده.

ويحلم منتخب روسيا بتحقيق نتائج جيدة في مشاركته الأولى بكأس القارات، خاصةً أنه قدم عرضًا مقبولًا في تجربتين وديتين قبل البطولة، بالتعادل مع تشيلي والفوز على المجر.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + fourteen =