أندية المحترفات تستعد لانطلاق الدوري بظروف صعبة

(بترا)- تعاني أندية المحترفات لكرة القدم خلال استعدادها لخوض الدوري الذي ينطلق السبت المقبل، وسط ظروف صعبة فرضتها جائحة كورونا من عدم الجاهزية الفنية والبدنية نتيجة عدم انتظام التدريبات، وتأجيل انطلاقة الدوري الذي كان مقررا نهاية الشهر الماضي.

ويشارك في البطولة 7 أندية، هي شباب الأردن، عمان، الأرثوذكسي، الاستقلال، الأهلي، النصر، القادسية، حيث تقام المباريات على ملعب البولو في مدينة الحسين للشباب.

وأصدر اتحاد كرة القدم جدول مباريات مرحلة الذهاب من الدوري النسوي للمحترفات لموسم 2020، وسط تطبيق بروتوكول صحي مشدد، حفاظاً على السلامة العامة.

وفي افتتاح مباريات البطولة، يلتقي ضمن الجولة الأولى، فريقا القادسية والأهلي عند الثانية ظهر السبت المقبل، قبل أن يواجه الأرثوذكسي نظيره شباب الأردن عند الخامسة عصراً، على أن تختتم المواجهات بلقاء عمان والنصر عند الثامنة مساءً.

وأكد مدرب فريق القادسية منير أبو هنطش، أن ايقاف التدريبات أكثر من مرة، أثر على تحضيرات الفريق الفنية والبدنية، وبالتالي محاولة الدخول في سباق مع الزمن، لإعادة تجهيز اللاعبات رغم الفاصل الزمني القليل عن انطلاقة المباريات.

وأشار أبو هنطش لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الثلاثاء، إلى أن فريقه الذي يشارك لأول مرة في مصاف أندية المحترفين، يسعى لتقديم عروض جيدة، كاشفا عن تعزيز صفوف الفريق بعدد من اللاعبات المتميزات.

واكد مدرب فريق الاستقلال هاني أبو الليل، أن عدم انتظام التدريبات يؤثر على الجانبين الفني والبدني، وبالتالي عدم ثبات مستوى الفريق، ونعاني من صعوبات في تجهيز الفريق، وبالرغم من ذلك نسعى لتشكيل فريق متجانس قادر على الظهور بشكل لافت في دوري المحترفات.

وأكدت نجمة المنتخب الوطني السابقة لكرة القدم وعضو اتحاد كرة القدم ستيفاني النبر، أن سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم، حريص على تطوير الكرة النسوية للوصول إلى اعلى المستويات، رغم المصاعب التي فرضتها جائحة كورونا، وتنظيم دوري المحترفات لما له من آثار ايجابية على الكرة النسوية، خاصة على صعيد المنتخبات الوطنية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة + 19 =