فرانس فوتبول تبرر عدم ظهور “زياش” ضمن قائمة المرشحين للكرة الذهبية

قررت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الشهيرة منح الضوء الأخضر لبعض من صحافييها , وذلك لتوضيح الجدل الذي ثار حول وجود اسماء ضمن قائمة المرشحين للكرة الذهبية أقل استحقاقاً من أسماء كان يفترض الاعلان عنها , ومن أبرزها النجم العربي المغربي ونجم نادي أياكس امستردام (حكيم زياش).

وأثار عدم تواجد زياش عدة تساؤلات حول المعايير التي اعتمدها المشرفون على عملية الاختيار , خاصة في ظل تواجد أسماء لا تستحق الترشيح من جانب نادي أياكس , على غرار الصربي (دوسان تاديتش) و الهولندي (داني فان بيك) الذين كانوا أقل تألقاً من النجم المغربي.

وقدم زياش موسماً تاريخياً مع نادي أياكس , بعد أن ساهم بشكل مباشر في نيله لقب بطل الدوري الهولندي , ووصوله للدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا , حيث منح العديد من الكرات الحاسمة وسجل الكثير من الأهداف المهمة.

وقال الصحافي (آرنو تولوبييه) خلال تسجيل صوتي مباشر على موقع المجلة أن ظهور زياش بوجه شاحب خلال كأس أمم أفريقيا كان السبب وراء غيابه عن قائمة أحسن 30 لاعباً.

وأضاف: “لقد كان زياش ضحية لمستواه الضعيف في كأس أمم أفريقيا , وكان أمام فرصة التألق أكثر لكنه لم يستغلها”.

وتابع: “قد تقولون أن صلاح قد عاش نفس الوضعية مع المنتخب المصري , غير أن الأمر مختلف لأن لاعب ليفربول قد نجح في تحقيق رابطة أبطال أوروبا , وهو اللقب الذي نعتبره مهماً جداً في ميزان معاييرنا”.

وأضاف زميله (تيري مارشان) الذي شرح سبب تفضيل فان دي بيك عليه: “لا تنسوا ما قدمه فان دي بيك خلال مشوار أياكس , حيث كان أهم من زياش في التشكيلة بفضل المجهود الذي بذله طيلة المباريات , خاصة أنه كان حاضراً بقوة في معظم المواجهات”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 5 =