العقوري: جائزة “هداف العرب” كانت ستغير مجري حياتي للأمام .. ولم ينصفني سوى الراحل “سليم حمدان” (فيديو)

قال نجم وهدّاف نادي الرمثا السابق والمنتخب الوطني (خالد العقوري) أن هنالك تزوير حصل في جائزة “الحذاء الذهبي” موسم 1989 – 1990 التي كانت تمنح سابقاً من مجلة (الوطن الرياضي) اللبنانية لهدّاف البطولات العربية على مدار أكثر من 35 عاماً , والتي ذهبت حينها للنجم الدولي السعودي السابق (سامي الجابر) …

وسجل العقوري 15 هدفاً في 18 مباراة خاضها فعلياً , فيما سجل الجابر حينها 16 هدفاً في 22 مباراة , بمعدل 87.05 مقابل 85.03 للجابر , لكن وسائل إعلام سعودية أكدت أن الجائزة تم التلاعب بها لصالح سامي الجابر , حيث تغير عدد مباريات العقوري إلى 22 مباراة عوضاً عن 18 , الأمر الذي فوت عليه فرصة ذهبية بامتيازات كبيرة , لم يحصل عليها أي لاعب اردني قبله.

وأكد العقوري في تصريحات لصحيفة “العربي الجديد” الإلكترونية أنه تعرض بالفعل للسرقة في هذه الجائزة , مشيراً إلى أنه يطالب بإعادة الحق لأصحابه نتيجة الضرر الكبير الذي انعكس عليه بسبب تلك العملية التي وصفها بـ”السرقة”.

وأضاف العقوري في تصريحاته: “سامي الجابر لاعب كبير ويملك إنجازات كبيرة لاشك في هذا , لكن الأمر له علاقة بمن زور المعلومات حينها وتسبب بضياع الجائزة علي”.

كما وتحدث العقوري في مقابلة بالفيديو مع الإعلامي (مبارك الشهري) من صحيفة الكاس الرياضية السعودية أن رئيس تحرير مجلة الوطن الرياضي (سعيد غبريس) بعيد كل البعد أن يقوم بهذا الأمر , منتقداً في الوقت ذاته ما حصل من المجلة , خاصة وأن تلك الجائزة كانت لتغير مجرى حياته كثيراً على المستويين المعنوي والمادي , مع الضعف المادي الذي كانت تعاني منه الرياضة المحلية في ذلك الوقت , وعدم حصول اللاعبين على مستحقات إلا في حال الفوز بالألقاب .. كما أشار العقوري في المقابلة.

وأشار العقوري إلى عدم إنصافه أو سند من أي من الصحفيين والإعلام المحلي في حينها سوى من الصحفي الراحل “يرحمه الله” (سليم حمدان) الذي نبهه لذلك الخطأ عام 1992 , وإلى وجود مؤامرة عليه لسحب اللقب لصالح الجابر.

وأضاف: “لو حصلت على الجائزة لكنت تحت الأضواء , وبالتالي ربما وصلتني عروض احترافية تغير حياتي , ناهيك عن انعكاس الجائزة معنوياً على مسيرتي باعتباري سأكون حينها أول لاعب أردني يحصل على الجائزة , لكني بدلاً من ذلك عانيت الأمرين”.


مقالات ذات صله

1 تعليقات

  1. Majed awwad

    من همالة اتحاد الكره الاردني والاعلام ايضا وادارة النوادي وغيرهم. العقوري بطل الملاعب الرمثاويه والاردنيه قبل ٣٠ سنه رغم قلة الامكانيات

    الرد

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 4 =