ابطال الملاكمة الأردنية الأخوين “عشيش” يواصلان تدريباتهما من على سطح المنزل (فيديو)

(عمان – الأردن / Reuters): يمضي حسين وزياد عشيش الشقيقان اللذان يشتركان في حب الملاكمة أوقاتهما في التدريب على سطح منزلهما منذ أن فرضت الحكومة الأردنية إجراءات العزل العام للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد مما حرمهما من الذهاب للصالات الرياضية.

ويتدرب الملاكمان اللذان تأهلا في الآونة الأخيرة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو عن طريق إرشادات يوجهها لهما المدرب عبر اتصال بشبكة تلفزيونية مغلقة، بحسب ما نشرته وكالة أنباء “رويترز”.

وأدت إجراءات العزل التي فرضتها الأردن قبل شهرين للحد من انتشار العدوى إلى إغلاق جميع صالات التدريب وتعليق جميع الأنشطة الرياضية.

لكن الشقيقان اللذان يتطلعان لميدالية ذهبية في الأولمبياد قررا الحفاظ على لياقتهما عن طريق التدريب في منزلهما في مخيم البقعة قرب عمان.

وكان من المقرر في بادئ الأمر أن تقام دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو في يوليو/تموز من هذا العام، لكنها تأجلت للفترة من 23 يوليو/تموز إلى الثامن من أغسطس/آب 2021 بسبب تفشي جائحة كورونا.

وقال حسين الذي تأهل للأولمبياد لثاني مرة “أكيد بحس بالمتعة إني بدرب مع الشباب لأنه بنبقى كلنا مع بعض وبنحفز بعض وبنبقى ندرب مع بعض يعني بتفرق كثير.. كثير، يعني فرق زي من السماء للأرض، يعني شغلات كثير، يعني بنبقى بالتمرين، يعني بنخلص تمرين بنمزح مع بعض ..بنقعد مع بعض.. بنحكي مع بعض هون لا على الاونلاين، خلصنا تمرينا ياله الله يعطيكم العافية شباب مع السلامة”.

أما شقيقه زياد الذي يتأهل لأول مرة فيقول “شعور بجنن مش بس لأنه أنا تأهلت عشان أنا وأخوي الاثنين تأهلنا بنفس اليوم فهذا كان شعور كثير حلو ومش بس إلنا للعيلة كمان يعني احنا لما روحنا على البيت لقيناهم بحتفلوا وعم جايبين طورطة (كعكة) ما طورطة يعني عملونا جو حلو مع العيلة الكريمة وانبسطنا بهذا اليوم”.

وقال معاذ غازي، المعد البدني لفريق الملاكمة الأردني “أهم تحدي انه ما بنقدرش نطلع على بيوتنا فهذا لحاله يعني إشي شوي مأثر علينا ولكن بنحاول نتفادى الموضوع مع اللاعبين .. اللاعبين بحاولوا يتأقلموا على هذا الموضوع بالتدريب عن طريق الاونلاين”.

وقال حسين “أهل مخيم البقعة يعني صاروا يعرفونا وبشكل عام يعني العاصمة عمان صاروا يعرفونا، انه أهل عمان صاروا يعرفونا والمخيم ..بنبقى ماشين بالشارع مش زي أول يعني هاي الكابتن كيفك ..كابتن تفضل.. كابتن يعطيك العافية رفعت راسنا. أكيد أنا بفتخر بحالي وبفتخر قدام أهلي بفتخر بحالي وأهلي بفتخروا في إنه اثنين اخوان تأهل مع بعض دورة الألعاب الألومبية هذا اشي كثير.. كثير حلو”.

والأخوان حسين وزياد ضمن خمسة ملاكمين أردنيين تأهلوا لدورة طوكيو.

وهذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها خمسة من أبطال لعبة واحدة في الأردن للمشاركة في دورة ألعاب أولمبية.


مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة − خمسة =